محلية شندي

الموقع الجغرافي:-

تقع محلية شندي في الجزء الجنوبي الغربي لولاية نهر النيل تحدها من الجنوب والغرب ولاية الخرطوم ومن الشرق ولاية كسلا ومن الشمال ولاية نهر النيل ومحلية الدامر وتبلغ مساحتها 14596 كلم مربع ويقدر عدد سكانها بحوالي 244473 نسمة اهم القبائل التي تقطن الحلية قبيلة الجعليين والشايقية والعبابدة والحسانية نسيج متجانس من مختلف قبائل السودان .

اهم المعالم :-

1/ مواقع كهرباء شندي ومحولات الكهرباء القومية .

2/ جامعة شندي .

3/ مستودعات الوقود والمحطات .

4/ محطات المياه الرئيسية والفرعية .

5/ البنوك والمصارف التجارية .

6/ المواقع الأثرية .

النشاط الاقتصادي :-

يعمل غالبية السكان غي الزراعة والتجارة .

التقسيم الإداري و الحالة الجنائية والأمنية :-

بمحلية شندي عدد 5 اقسام شرطية على النحو التالي :-

1- قسم محلية شندي

2- القسم الشرقي

3- قسم شرطة حجر العسل .

4- قسم جنوب شندي

5- قسم كبوشية .

وبها ثلاثة نقاط شرطة وهي

1- البسابير 2- قندتو 3- تميد النافعاب .

وقد تم التصديق بترفيع نقطة قندتو لقسم وذلك لوقوع اكبر واقدم مشروع زراعي بالمحلية في دائرتها وكذلك منطقة القوز وما فيها من ظاهرة صنع الخمور البلدية وكذلك النازحون من العرب الرحل وما يسببونه من جرائم وسرقات والتعدي على الاراضي الزراعية والسكنية .

كذلك تم اتصديق بترفيع نقطة شرطة تميد النافعاب الى قسم شرطة نظرا لاهميته المتمثلة في كونه ملتقى للطرق البرية المؤديةللخرطوم والقضارف وكسلا ومعبرلتجارةالاسلحة والتهريب والمخدرات وجرائم سرقة المواشي (السالف ) ومحاذاة أنابيب البترول كذلك الخط الناقل للكهرباء وكذلك النزاعات القبلية التي تنشأ بسبب المرعى والزراعة المطرية من حين لاخر .

كذلك تم التصديق بموقع لنقطة شرطة بمربعي 37-38 تحسبا لما تسببه ظاهرة النزوح من افرازات اجتماعية كما تم التصديق بموقع بمربع 14 بمساحة 600متر مربع لقيام نقطة شرطة تغطي الجزء الشرقي من المدينة.

وعموما الاحوال الامنية بالمحلية هادئة بحمد الله تعالي